من أنا...؟
- ḾЯḿя Ẑḿấиỳ
- مجرد فتاة أريد أن أحقق هدف لأكون كما تريد أمي وكما أريد أنا .. فتاة الهدف ..
المتابعون
طوق الطهارة
هدوء يلازمني فلا اسمع سوا دقات عقارب الساعه التي تنبهني بان الوقت يسرق ويزيد ويكبر ويؤلم اكثر
..
ارهقتني تلك الجلسه وتلك النظارة الغبيه الحمراء
وكالعاده مع صوت عقارب الساعه يجتاح الصمت ويخترقه كتاب لروائي اخر ممن اعشق كتاباتهم
..
هذه المرة كان من نصيب الكاتب المشهور
محمد حسن علوان
وروايته الغنية عن التعريف طوق الطهارة
...........
وهذا ماخرجت به بعد ان تصادمت افكاري مع هذا الكاتب تارة اعشق وصفه للانثى واخرى اكرهه
ولاازال بالتاكيد معجبه به
....
مقتطفات من روايته ..
>>
-علي أن ارقص معها أو اموتْ غريباً
-الأقدار لاتصير أقداراً إلا إذا جاءت من البعيد الخفي أصلاً
-أنا أدخلت الفيروس الحزين إلى أجواء البيت الآمنة , وأحدثت الخلل في المكان
-{{الكتابة عندي حاجة ملحة كلما تراكمت الفوضى فوق قلبي}}
- الرياض هامدة تحت وطأة ليلة صيفية ثقيلة
-الحب .. يزيد حرارتك درجة واحدة, تكفي لتجعلك متذبذباً بين حالات مختلفة ..
-السنه تنتهي مرتين , والعمر ينقضي مرتين
-كل أحزاني حدثت في الشتاء
-كل حالات الانكسار العاطفي التي نتبادلهاعلى شكل الحبْ ليست إلا هدناتْ موقته تفرضها ظروف السباق
-ككل الإناث,,ترصد حبها الأول بجميع حواسها الممكنه
- كنت أبدومثل حلم هوائي يعبر حياتها, ولايمكنها أن تحبسه في قنينة ما مثل قطرات الحقيقة.
- حديث شريف (من أصبح آمناً في سربه , معافى في بدنه , مالكاً قوت يومه, فقد حيزت له الدنيا)
- طوق طهاره مكسور,وللنبل المشكوك في جدواه
- {{الاشتياق وحده المحفز الحصري للألم}}
- الحب=الصراخ
- كل إمرأة متميزة يخلقها الله,يخلق معها أحزاناً ومشاكل كثيرة,لأن تميزها هو خروج عن المألوف ,وألاماكان تميزاً أصلاً ولابد من خسائر إذن
- {{حتى هي نفسها يؤذيها تميزها.ولو كانت عادية لربما كانت آلامها أقل}}
- تذكر دائماً أنه من نعم الله الكبرى أنه لايوجد علاقة تناسبيه بين جمال النساء ومستوى عقولهن وإلا لأنقسمت النساء إلى : إما نابغات لا قبل لنا بهن أو طحالب لايلفتن الانتباه إطلاقا
- يجدر بنا أن نركض في الاتجاه العكسي تماماً فالجهات الاربع لم تخلق اربعاً لوجه العبث
.............................
كانت هنا مرمر زماني
..
ارهقتني تلك الجلسه وتلك النظارة الغبيه الحمراء
وكالعاده مع صوت عقارب الساعه يجتاح الصمت ويخترقه كتاب لروائي اخر ممن اعشق كتاباتهم
..
هذه المرة كان من نصيب الكاتب المشهور
محمد حسن علوان
وروايته الغنية عن التعريف طوق الطهارة
...........
وهذا ماخرجت به بعد ان تصادمت افكاري مع هذا الكاتب تارة اعشق وصفه للانثى واخرى اكرهه
ولاازال بالتاكيد معجبه به
....
مقتطفات من روايته ..
>>
-علي أن ارقص معها أو اموتْ غريباً
-الأقدار لاتصير أقداراً إلا إذا جاءت من البعيد الخفي أصلاً
-أنا أدخلت الفيروس الحزين إلى أجواء البيت الآمنة , وأحدثت الخلل في المكان
-{{الكتابة عندي حاجة ملحة كلما تراكمت الفوضى فوق قلبي}}
- الرياض هامدة تحت وطأة ليلة صيفية ثقيلة
-الحب .. يزيد حرارتك درجة واحدة, تكفي لتجعلك متذبذباً بين حالات مختلفة ..
-السنه تنتهي مرتين , والعمر ينقضي مرتين
-كل أحزاني حدثت في الشتاء
-كل حالات الانكسار العاطفي التي نتبادلهاعلى شكل الحبْ ليست إلا هدناتْ موقته تفرضها ظروف السباق
-ككل الإناث,,ترصد حبها الأول بجميع حواسها الممكنه
- كنت أبدومثل حلم هوائي يعبر حياتها, ولايمكنها أن تحبسه في قنينة ما مثل قطرات الحقيقة.
- حديث شريف (من أصبح آمناً في سربه , معافى في بدنه , مالكاً قوت يومه, فقد حيزت له الدنيا)
- طوق طهاره مكسور,وللنبل المشكوك في جدواه
- {{الاشتياق وحده المحفز الحصري للألم}}
- الحب=الصراخ
- كل إمرأة متميزة يخلقها الله,يخلق معها أحزاناً ومشاكل كثيرة,لأن تميزها هو خروج عن المألوف ,وألاماكان تميزاً أصلاً ولابد من خسائر إذن
- {{حتى هي نفسها يؤذيها تميزها.ولو كانت عادية لربما كانت آلامها أقل}}
- تذكر دائماً أنه من نعم الله الكبرى أنه لايوجد علاقة تناسبيه بين جمال النساء ومستوى عقولهن وإلا لأنقسمت النساء إلى : إما نابغات لا قبل لنا بهن أو طحالب لايلفتن الانتباه إطلاقا
- يجدر بنا أن نركض في الاتجاه العكسي تماماً فالجهات الاربع لم تخلق اربعاً لوجه العبث
.............................
كانت هنا مرمر زماني
تعب الشوقـ
مدخل..
سلم يا حب .. ع اللي غاب عني وراح
ئلو ما نسيت .. حبو نهارلا ما نسيت
ئلو هالئلب .. بعدو صار كلو جراح
مهما ئسي .. أنا ما ئدرت يوم نسيت
ئلو العمر .. من بعدو شو بينفعني
لو ضل بعيد .. اندهلو ما يسمعني
يرجع شي يوم ويرحمني .. من هالعزاب
صارلو كتير مسهرني ..

عندما أتحدث عن ذلك الشوق بداخلي اشعر باني جسد خالي
من الروح التي ترافقه
الشوق كالروح يرافق الشخص اينما كان
..
الانتظار
مؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤلم
ولا تكفي الكلمات لوصفهـ
..
القلب
ضعيف مسكين ذلك المخلوق الذي ينبض لاجل ان نعيش
مع الشوق تزداد نبضاته
ومع الحب تضطرب
ومع التعب تنقص
ومع الانتظار....
...
عينان يجتاحها التعب
السواد
الذبول
نظرات لامعهـ بالدموع
ذلك هو السهر
...
النسيان
نعمه من الخالق
...
الحنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
نبضات قلب متسارعه واحده تلو الاخرى عند تذكر الحنين
...
آآآآآآآآآهـ
لم اعد احتمل ان اكتب اكثر وضعت راسي بين قدمي وضعته لأعتصر الجمل بدون فائده
فالصمت اصبح رفيقي كثيراً
...
الصمت لغه يجهلها الكثير
الصمت حب
الصمت شوق
الصمت حنين
الصمت انتظار
الصمت وفاء واخلاص
الصمت عذاب
الصمت لا يعني النسيان
الصمت مشاعر مكبوتهـ
الصمت الم
الصمت جرح
الصمت....
لغه لا يفقهها الا من يمارسها
مخرج
تعب الشوق يشتئلو .. تعب الئلب يندهلو
ئلبي ما حب .. من ئبلو لاااء
عندي حنين لعيونه عمري لمين ..
من دونه ان مرئو سنين
ما بخونه لو خان .. كل العشاق
وعدي الو .. مهما بئي عني بعيد
يبئى معي .. رفيق الروح مهما غاب
ئلبي معو .. حتى ان ترك ئلبي وحيد
ناطر انا رجوعو .. الي يمحي العزاب
ئلو العمر من بعده .. شو بينفعني
لو ضلو بعيد .. بندهلو بيسمعني
يرجع شي يوم .. ويرحمني من هالعزاب
صارلو كتير مسهرني ..
تعب الشوق يشتئلو .. تعب الئلب يندهلو
ئلبي ما حب .. من ئبلو لاااء
عندي حنين لعيونه عمري لمين ..
من دونه ان مرئو سنين
ما بخونه لو خان .. كل العشاق
**
قد لا اكون كتبت كل مابداخلي والسبب اضطراب الكلمات واصطدامها والصمت الذي اجتاحني طويلاً
مرمر زماني
m.s
سلم يا حب .. ع اللي غاب عني وراح
ئلو ما نسيت .. حبو نهارلا ما نسيت
ئلو هالئلب .. بعدو صار كلو جراح
مهما ئسي .. أنا ما ئدرت يوم نسيت
ئلو العمر .. من بعدو شو بينفعني
لو ضل بعيد .. اندهلو ما يسمعني
يرجع شي يوم ويرحمني .. من هالعزاب
صارلو كتير مسهرني ..

عندما أتحدث عن ذلك الشوق بداخلي اشعر باني جسد خالي
من الروح التي ترافقه
الشوق كالروح يرافق الشخص اينما كان
..
الانتظار
مؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤلم
ولا تكفي الكلمات لوصفهـ
..
القلب
ضعيف مسكين ذلك المخلوق الذي ينبض لاجل ان نعيش
مع الشوق تزداد نبضاته
ومع الحب تضطرب
ومع التعب تنقص
ومع الانتظار....
...
عينان يجتاحها التعب
السواد
الذبول
نظرات لامعهـ بالدموع
ذلك هو السهر
...
النسيان
نعمه من الخالق
...
الحنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
نبضات قلب متسارعه واحده تلو الاخرى عند تذكر الحنين
...
آآآآآآآآآهـ
لم اعد احتمل ان اكتب اكثر وضعت راسي بين قدمي وضعته لأعتصر الجمل بدون فائده
فالصمت اصبح رفيقي كثيراً
...
الصمت لغه يجهلها الكثير
الصمت حب
الصمت شوق
الصمت حنين
الصمت انتظار
الصمت وفاء واخلاص
الصمت عذاب
الصمت لا يعني النسيان
الصمت مشاعر مكبوتهـ
الصمت الم
الصمت جرح
الصمت....
لغه لا يفقهها الا من يمارسها
مخرج
تعب الشوق يشتئلو .. تعب الئلب يندهلو
ئلبي ما حب .. من ئبلو لاااء
عندي حنين لعيونه عمري لمين ..
من دونه ان مرئو سنين
ما بخونه لو خان .. كل العشاق
وعدي الو .. مهما بئي عني بعيد
يبئى معي .. رفيق الروح مهما غاب
ئلبي معو .. حتى ان ترك ئلبي وحيد
ناطر انا رجوعو .. الي يمحي العزاب
ئلو العمر من بعده .. شو بينفعني
لو ضلو بعيد .. بندهلو بيسمعني
يرجع شي يوم .. ويرحمني من هالعزاب
صارلو كتير مسهرني ..
تعب الشوق يشتئلو .. تعب الئلب يندهلو
ئلبي ما حب .. من ئبلو لاااء
عندي حنين لعيونه عمري لمين ..
من دونه ان مرئو سنين
ما بخونه لو خان .. كل العشاق
**
قد لا اكون كتبت كل مابداخلي والسبب اضطراب الكلمات واصطدامها والصمت الذي اجتاحني طويلاً
مرمر زماني
m.s
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
