من أنا...؟

صورتي
ḾЯḿя Ẑḿấиỳ
مجرد فتاة أريد أن أحقق هدف لأكون كما تريد أمي وكما أريد أنا .. فتاة الهدف ..
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

المتابعون

لن ننساك

13 رمضان
الاثنين
6:45 صباحا
وكتبت
..............................
دموعي كانت كالنهر الجاري لا بل شلالاً منهمراً عندما سمعت الخبر بذلك الصرح الكبير
لم استطيع تمالك نفسي وأخذت بالتكلم بصوت العالي من من من من ذهب من هذه الحياة تكلم من هي ........
كل من حولي وقف متجمداً ينظر لتعابير وجهي التي لم يعد بها حياة
سمعت أسمها ينطق به المتكلم عبر هاتفي النقال ..
صمت للحظات ..
اخبرتهم باني قادمه باسرع وقت ..
تركت كل من حولي بالكاد استطعت ان استر نفسي بعبائتي وتركت كل مامعي حتى دفتر محاظراتي الذي كنت اعشقه ..
ذهبت مسرعه اريد رؤية وجهها قبل ان تدفن
اريد ان اقبلها
اريد ان اقول لها
حمداً لله اني رايتك قبل وفاتك بيومين ..
اريد ان اقول لها
اذا ذهبتي لتلك الدار البرزخيه اخبريني مايحدث انذريني حذريني ...
اردت ان اقول لها اني لن انساك وساظل ادعي لك ..
اردت ان ارى ذلك الوجه الطاهر الذي لطالما احبني واحب والدتي ..
دخلت تلك المغسلة
نعم مغسلة موتى
وانا امسك والدتي بيدي اليمنى واقول لها صبرن جميل يالغاليه اعلم انها امك وانها اغلى من بحياتك
صبرن جميل يالغاليه فانا بجانبك واشعر بألمك...
التفت إلي وقالت بنيتي ربي لا يحرمني منك ..
انتهى التكفين وبدات رائحة السدر وادوات الكفن تنتشر بالمكان ..
اعلنو الدخول لمن يرد القاء السلام عليها ..
كنت ممن دخلو عليها
رايتها رأيت ذلك الوجه الطاهر ..
قبلتها ..
كانت كالؤلؤ المنثور ..
بيضاء جميله ..
أحببتها .. واخبرتها اني لن انساها ..
وللحق اقول لم تنساني طيفها ياتيني كل فترة ..
جدتي
الله يرحمك ويسكنك الجنه ..
لن ننساك ابدا ..
مرمر زماني

افتقدناك


كنت أعلم أن الفراق مؤلم ..
ولكن لم أعلم بأنه قد يحدث يوماً ويأخذگ من دنيانا ..
نعم أنا مؤمنه والگل سيزول من هذه الدنيا الا وجهه سبحانه ..
ولگن فراقك آلمني ..
رمضان هذا العام أفتقدگ .. إفطارنا سحورنا .. قهوتنا وحتى التمر الذي لطاما أحببته أصبح يسأل عنگ ..
رائحتگ .. لازلت ترافقنا .. كلماتگ .. حكمگ .. قصصگ .. افتقدناها ..
رباه طيب ثراها ووسع منزلها واجمعنا بها بجنتگ واغفر لها ..
انها الغاليه جدتي ..

أمي القلب الأبيض





ايتها الطفله الكبيره.
ايتها المرأة الستينيه.
كم كنت أتمنئ ان تستطيعي قرأة الأحرف الأبجديه.
لتعلمي ماأكتب بك ولأجلك.
ايتها الانثئ اليتيمه.
يآمن حُرِمتي من لذة الأب.
ولم تحرمينا من لذة حنانك .
كنتي أبي وأمي وصديقتي وأختي ومعشوقتي.
عندما أقبل رأسك كل صباح أشعر بالألم أن لا استطيع شم رائحتك يوماً كما أنتي الآن لاتشتمي من جلبتك لهذه الدنيا...
أمي. دعواتك تدفعني للأمام أحبك ياصاحبة القلب الأبيض

لا أعلم



لآ أعلم لما أخافك ..
لآ أعلم لما عيناي أصبحت تنزفُــــــ خوفاً ـــــ ..
گلماتي حقيقه ..
قولي واقع ..
أعتدت نفاقگ ..
أعتدت كذبگ ..

أود أن أسألگ ..
أكنت في سبات ثمـــ. أستيقظت !!؟؟..

گتبته : مرمر زماني
كم أشعر باالآلم كم اشعر بالضعف عندما اتذكر الماضي ..
عندما اراه اشعر بضعفه الآن .. كما أشعر بضعفي الآن ..
كنت أتمنى أن اقول أشتقت لحضنك للمسة يمناك ..
نعم اني احبك ولكن لايزال بداخلي مارأيته بماضيك ..
اشعر كالجمره تكوي داخلي ..
لا استيطع البوح بمكنون صدري .. فإنه يمسك ويمسني ..
كنت اتمنى اني طفله سعيده بكل مالديها كنت اتمنى اني كباقي الاطفال ..
العب .. واضحك .. وانام من ارهاق اللهو ..
ولكني انام بدموع تغرقني ..
انام ويد أمي فوق رأسي تدعي ((يارب طمني عليها فإنها أغلى ما أملك ))
نعم أحبك وأشتاقك .. ولكنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سامحك الله ..
مرام ..







كنت صغيره أشعر بالأمور من حولي كأنها قصة رسمت لي أسير على نهجها ،، أرى كل ماحولي وكأنه يتكرر ،، أشعر بالألم مره وبالحزن أخرى وانقباضات قلبي الواحده تلو الآخرى ’’،،
تنهمر دموعي عندما ينتابني هذا الشعور وأدعو الله ان يزول لم أكن أعلم ماسببها وماهي ،،!!؟؟
والآن علمت ،.،.،.
لقد وهبني الله إحساساً يختلف عن البقيه ..،،،..
إحساس دائم بكل من أحب ..،،..
أشعر بفرحهم وحزنهم و آلآمهم ..،،..
هذا القلب وهذا الاحساس كتب له الله أن يدوم بذكره وبمحبته مملؤ لتدوم هذه النعمه والهبه الآلهيه ..،،..
ولكن كتب له أيضاً أن يكون حزيناً يتألم ينجرح ينزف دماً ..

كتبته ،،، مرمر زماني.

لم تكن ولم يكون

منذ الأمس واناملي تؤلمني تود ان تعود لسابق عهدها تود ان تبوح وتكتب مايجول داخل عقلي الصغير
اتعبتني كثيراً اخبرتها ان تتحمل الالم وتصبر الى موعد اخر ولكنها لم ترضى الا ان تكتب لكم هذه القصه القصيره
رجائي واملي بأن تحفظ نصوصي بأسمي فلم يوقفني عن كتاباتي سوا انها تسرق باسم اخر وانا اتالم لمعرفتي انها لي ... في عباراتي في قصصي كل مايكون واغلبه مرتجل بدون تخطيط مسبق اسمح لنفسي وعقلي بان يكتب مايريد بدون تنقيح وسابدا باسم الله
بسم الله الرحمن الرحيم ....
وهذه قصة لم تكن ولم يكون
.......................................................................

طفله صغيره بعمر7 سنوات كانت تبحث داخل ملعب الرمل عن دميتها التي تعشقها جدا ً فلم تجدها بكت كثيراً وتالمت فقد فقدتها





رأها هو من بعيد وكان طفل بروح الرجل الشهم يبلغ من السنين عشراً أتاها يهرول بقدميه وصل لها بعد ان ذهبت وفات الآوان
ولكنه وقف على ذالك الملعب واخذ يبحث حتى وجد لعبتها
أمسك بها وخبأها وأخذ عهداٌ على نفسه بأن يحافظ على هذه اللعبه ويوصلها لتلك الطفله الحزينه ..
أتى الغد وجلس منتظرا ان تعود ولكنها لم تأتي
شعر بحزن شديد فلا يعرف لها طريق وبعد عدت ايام فقد ذالك الطفل الشهم الامل
فلم يجد لتلك الطفله طريق
اصبح يشتم رائحة تلك الدميه ويشعر باحاسيس تلك الطفله احبها لمجرد الذكرى
مرت الاعوام واصبح اخصائي مختبر بالمستشفى المركزي لتلك البلده ولكن لا زالت تلك الدمية نقطة ضعفه لطفله لابد انها اصبحت الآن امرأه .. كلما رأها شعر انه ضعيف فلم يوفي بعهده
حتى اتى ذالك اليوم
امسك الدميه ولأول مره احس بشي بداخلها بعد ان مر عليها الزمن واصبحت شبه بالية حاول ان يخرجه ووجد مكان للخياطه بجانبه فتحه فوجد داخلها ورقه مكتوب بداخلها وصف لمنزل تلك الطفله
{{ ام تلك الطفله وضعت الوصف لشدة تعلق ابنتها بتلك الدميه فكانت متاكده انها لن تبتعد عنها فوضعت العنوان خوفا على ابنتها ان تضيع }}
...........................................................





فرح كثيراً لوجود تلك الورقه وأنتظر الصباح بشوق ذهب لذلك العنوان ووجد المنزل طرق الباب ..





فتحت له عجوز كبيرة بالسن سألها أن كان بالمنزل فتاة كانت لها هذه الدميه منذ زمن سقطت
دموع كبيرة السن وسألته إن كان يعرفها ,,,

أجابها بهدوء ,,,

لا ولكن معي لها أمانة أتخذت على نفسي عهداً أن أعيده لها ..

صمتت قليلاً ثم دعته للداخل ..

أجلسته على كرسي قديم وجلست أمامه وقالت له :

بني تلك الطفله لم تكن ولم يكون لها مستقبل ,,

((أصبح على وجهه علامات أستفهام لم يفهم شيئاً ))

أكملت كلامها قائله تلك الطفله كانت جميلة هادئه طيبه ولكنها للاسف لم تكمل حياتها طبيعيه

((زادت علامات الاستفهام فلم يجد منها كلمة مفيده ))

وأكملت قائله : اممممممممم اتعلم يابني لم اكن أعلم بأن شيئا يدعى بالانيميا قد يقتل شخص ويذهب بحياته

أتعلم يابني لقد كانت متعلقه جداً بهذه الدميه فكل شهر عندما تذهب لنقل الدم بالمستشفى تكون دميتها بجانبها دائما لا تبتعد عنها لحظه ..

(( صمتت قليلا ))
بني هل لي بسؤال ؟؟!!

((أجابها )) بالتاكيد ؟؟

((سالته)) ماذا تعمل ؟؟

((أجابها)) انا اخصائي مختبرات ..

((ضحكت ثم قالت آآآه لقد هونت الأمر علي أنتظر قليلا ً ... أتت بعدها بأوراق وبعض الصور

وقالت له :

امم خذ تلك الاوراق واقراها ستخفف من شرحي لك وانظر الى صورها ..

((أخذها بيده وقرأها فإذا بدموعه تنهمر الواحده تلو الاخرى نظر للصور ولم يتمالك نفسه سألها ولكن كيف ..))

أجابته :
لم تجد متبرع ...


((خرج من ذلك المنزل وهو يردد لم تكن لم تكن لم تكن .. ولم اكون انا أحلامي بها تلاشت هي تلاشت هي لم تكن ولم اكون ))


لقد كانت تلك الطفله مريضة بأنيميا البحر المتوسط تأخر نموها الجسدي وبقيت طفله حتى اندفن جسدها الصغير تحت التراب .....
.......................................


نهايه لربما تكون مؤلمه ولم يتوقعها الكثير ولكن هذا كان واقع تلك الطفله ولا بد ان نستفيد من كل مانقرأ
للمعلومات فقط أنيما البحر المتوسط
((مرض وراثي ناتج عن خلل الجينات يسبب فقر الدم المزمن وهو مرض مسبب للوفاة عند المصابين .. علاجه نقل الدم بشكل شهري للحفاظ على هيموجلوبين الدم بمستويات طبيعيه ..تناول يومي للدواء .. خطر اهماله تشوهات مستقبليه في العظام تأخر النمو تضخم الكبد والطحال وتضخم عام بالبطن ))
.................
كانت هنا ورقة وقلم Mrmr


أتعبتـــــ الذكرى ـــــني





أتتني على غفلة من أمري.
تصرخ بأعلى صوتها.
تذكريني تذكريني أنا هنا بداخلك لازلت موجوده.
استعجبت للأمر!!! وماهو؟؟.
فإذا بالصوت يعاود ..
مرام أنا الذكرئ
مرام أنا أوراقك الممزقه
,,,,,مرام أنا تلك الدفاتر والأقلام القديمة كساني الغبار فإنفضيه عني وتذكريني.
ذهبت مسرعه الى مخبأها وأخرجتها ولم أتمالك نفسي أمام عبارة كتبتها منذ زمن
{إذا كان الاسم مجرد اسم فلماذا لايكون القلب مجرد قلب لاغير ذلك}
اتعبــــ الذكرى تني
مرمر زماني

الحنيـــــــــ مؤلم ـــــــــــــــــــن

شعرت به يداعبني.

شعرت به يقتلني.

..... شعرت به ،،،،،،،.

الحنين ... أخذني الحنين لعينيك حلمت بك أغمضت عيني وهناك اقتنعت اني متيمه بك

حلمت بك وأغمضتها أخرى وهناك علمت بأني عاشقه !،،،.

......أخذني الحنين وأغمضت عيني وهناك تأكدت حياتي بدونك صعبه






....الحنيـــــــــــ مؤلم ـــــــــــــن
..
مرمر زماني بليز حقوق النص لاتمسحون اسمي من كتاباتي